هذا هو قائدنا حسن البنا

هذا هو قائدنا حسن البنا

السبت، 29 نوفمبر 2008

فضل العشر الاوائل من ذى شهر الحجة

- الصيام:فيسن للمسلم أن يصوم تسع ذي الحجة . لأن النبي (صلى الله عليه وسلم) حث على العمل الصالح في أيام العشر ، والصيام من أفضل الأعمال .
وقد اصطفاه الله تعالى لنفسه كما في الحديث القدسي : " قال الله : كل عمل بني آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به " أخرجه البخاري 1805
وقد كان النبي يصوم تسع ذي الحجة . فعن هنيدة بن خالد عن امرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر .
أول اثنين من الشهر وخميسين " أخرجه النسائي 4/205
وأبو داود وصححه الألباني في صحيح أبي داود

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

لدي بعض الحكمة الرائعة.

أشبال أون لاين يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أخوكم من أشبال الإخوان في البحيرة

لدي مدونة إسمها أشبال أون لاين

فأنا حبيت أتعرف عليكم

وياريت يكون عن طريق الياهوو

إن حضرتك تكتبلي إيميلك في الرد علي تعليقي

وأنا فتحت المدونة دي بالصدفة كدة

فتحتها لإن إسمها جذبني ليها

وشكراً

Unknown يقول...


thx

شركه تنظيف